فضاءات وأفاق ”قوة العمل بإرادة الشباب" ابحث عن المعلومة لكي تضمن التوجيه الأنسب

امور تدمر الدماغ تعرفوا اليها وتجنبوها

الصحة التعقيبات (0) إضافة تعليق   

alt

تجنب هذه الاشياء التى تدمر الدماغ :

1) عدم تناول وجبة الإفطار: حيث لوحظ أن الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم. وهذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

2) الإفراط في تناول الأكل: الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية .

3) التدخين: يسبب التدخين انكماش خلايا المخ وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.

4) كثرة تناول السكريات: كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.

5) تلوث الهواء: الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا. استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.

6) الأرق ( قلة النوم): النوم يساعد الدماغ على الراحة . كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.

7) تغطية الرأس أثناء النوم: النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.

8) القيام بأعمال أثناء المرض: العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض تقلل من فعالية الدماغ كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.

9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير: التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ . قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.

10) ندرة الحديث مع الآخرين: الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ.

المصدر: http://www.ekraa2.com/2012/09/blog-post_3465.html

هل ترغب في ذاكرة قوية ؟ فقط استنشق الروائح التالية !

الصحة التعقيبات (0) إضافة تعليق   

بعد المعاناة التي نعانيها في حياتنا اليومية تقل قدرتنا على التركيز وينتج عن ذلك شبه فقدان للذاكرة فمن كثرة الضغوط والمشكلات والأفكار التي تنهال على عقولنا المتعبة كل لحظة نكاد ننسى أسمائنا حيث يعود ذلك علينا وعلى من حولنا بالضرر المباشر لذلك هيا بنا نتعرف على بعض الروائح الطبيعية القادرة على تقوية الذاكرة، هذا بدون جهد أو تكاليف كل ما علينا هو استنشاقها.

alt

نبات الجينكو بيلوبا: دواء قديم استخدمه المعالجون ذوي الخبرة العالية خلاصة أوراقه منذ مئات السنين لعلاج مجموعة متنوعة وكبيرة من الأمراض ومنها:

- الربو.

- التهاب الشعب الهوائية.

- الإنهاك.

وبينما أصبحت قدرة هذه النبتة على شفاء أمراض كثيرة شيء موثق وممارس بين معظم الأطباء، اتفقوا أيضا على قدرتها في تقوية الذاكرة، فبناء على تجربة حديثة حقق خلالها المشاركون 40% ارتفاع في الاختبارات الإدراكية بعدما تعاطوا قرصا واحدا من دواء الجينكو، فإذا استطاع قرص واحد عمل هذا المفعول تخيلوا ماذا ستحققون عند استنشاق مستخلص هذا النبات بصفة مستمرة.

شجر المر: هذا المستخلص مستمد من نبات المر المقدس الموجود في كل من الصومال وإثيوبيا، وقد أثبت العلماء قدرتهم على تقوية الذاكرة من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية وإمداد الدماغ بدفعة من الأوكسچين، ويعتقد بعض الصوفيون أنه يمنحك القدرة على تذكر الماضي وتجارب الحياة السابقة.

سرطان البحر: منذ القدم وسكان المناطق الساحلية يقسمون بقدرة سرطان البحر على تقوية الذاكرة، والآن أصبح هناك دليل علمي أخيرا لتأييد ما قالو، هذا وفقا لدراسة جديدة أجراها المعهد القومي للإدراك ونصت على: "يحتوي سرطان البحر على البيوفلافونويدس الذي يمنع الخلايا الضارة من مهاجمة خلايا المخ بالإضافة إلى تنشيط ملحوظ في عملية تدفق الدم إلى المخ".

وعندما تستخدم باعتدال تمدنا بفوائد أساسية للمحافظة على قوة الذاكرة مع زيادة القدرات الإدراكية لدى الأصحاء من البالغين.

السبانخ: أثبتت الدراسات الحديثة أن السبانخ تحمي المخ من الأكسدة، فبناء على تقرير الدكتور والبروفيسور آدام فرانكلن، أستاذ ومؤلف كتاب (Scents and Sensibility) أن السبانخ ليست نبات غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الدهنية أوميجا 3 فقط، إنما تحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر مغذية نباتية تسرع من عمل المخ وتحفزه وتحميه من الأمراض التنكسية، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

نبات المريمة: يتساوى معنى نبات المريمة باللغة الإنجليزية مع كلمة حكيم، وهذه ليست صدفة إنما لما لهذا النبات من فوائد عدة أبرزها قدرته على جعلك أكثر إدراكا من خلال رفع قدراتك على التذكر. وقد أثبتت ذلك دراسة نشرت في صحيفة علمية عن التغذية (Nutrition) مؤخرا تم بها حقن الفئران بخلاصة أوراق المريمة حيث منحهم ذلك قدرة الحفاظ على واسترجاع الذكريات.

ودراسة أخرى نشرت في صحيفة (New England Journal of Pharmacology) أثبتت أن مستخلص أوراق المريمة فعال أيضا في تقليل موت الخلايا لدى الفئران، لذلك علينا استنشاق قليل من هذا النبات اليوم. روائح تستنشقها أثناء النوم لتذكرك عند الاستيقاظ بما فعلت قبل النوم: درس العلماء كيف أن النوم يؤثر على الذاكرة وقد اكتشفوا أن استنشاق رائحة مألوفة تساعد المخ النائم على تذكر الأشياء التي تعلمها أو علم بها في المساء، مثل باقة الورود يسري عطرها إلى الأنف تحسن أداء الشخص في اختبار الذاكرة بنسبة 15%.

تؤثر الروائح الطبيعية على الأداء العقلي، وقد توصل الباحثون لهذه النتيجة من خلال دراسة أجراها الدكتور مارك موس بجامعة (Northumbria) بمنطقة (Newcastle)، وللتوصل إلى هذه النتائج قام هذا الباحث مع زملائه بدراسة تضمنت 144 شابا، يعملون داخل غرف إما خالية تماما من أي روائح أو مزودة بروائح اللافندر وأكليل الجبل وأكمل المشتركون اختبارات وقت الانتباه ورد الفعل، وكذلك الذاكرة طويلة الأمد مثل استدعاء الكلمات، والتعرف على الصور والذاكرة العاملة مثل تذكر مجموعة من الأرقام. كذلك أنجزت نتائج اختبارات الحالة المزاجية قبل وبعد التمارين وكشفت أن الأشخاص الذين كانوا يعملون داخل غرف بها روائح اللافندر وأكليل الجبل شعروا بمزيد من الرضا وأكملوا اختبارات الذاكرة بصورة أفضل عن غيرهم.

روائح أخرى تقوي الذاكرة والانتباه:

- أكليل الجبل.

- زيت الريحان.

- زيت النعناع. - اللافندر.

- زهرة الألام (Passiflora incarnate).

المصدر: http://www.ekraa2.com/2012/09/blog-post_20.html

أكتشف عمرك الحقيقي هل أنت طفل أم شاب أم عجوز !!

المجتمع والحياة اليومية التعقيبات (0) إضافة تعليق   

هناك من تنظر له وتشعر أن عمره مئات السنوات؛ إلا أنه في الحقيقة لم يُكمل عامه العشرين بعد!!

وقد يقول البعض: إني لم أعش إلا بضع سنوات، وقبل ذلك كان عمري ضائعاً! وهذا قد يكون حقيقياً. 

وقد تكون في ريعان الشباب ولكن يتّهمك البعض بأنك كالأطفال حتى في مظهرهم؛ لذلك إذا كنت تريد أن تكتشف عمرك الحقيقي، أجب عن الأسئلة التالية.

alt

لحساب نتيجتك:

- أعطِ نفسك درجة واحدة عند اختيارك للإجابة (أ)،

- ودرجتين عند اختيارك للإجابة (ب)،

- وثلاث درجات عند اختيارك للإجابة (ت). 


1- هل تحلم بمنزل خاص تعيش فيه بمفردك؟

أ‌- لا

ب‌- أحياناً

ت‌- نعم

2- هل تشعر أن الحياة جميلة برغم كل ضغوطها؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا

3- هل تُحب دائماً مرافقة أشخاص أصغر منك سناً؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا

4- هل تسترجع الذكريات السعيدة في حياتك دائماً؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا

5- هل الحياة في نظرك أيامُها معدودة؟

أ‌- لا

ب‌- أحياناً

ت‌- نعم

6- هل تحب القصص العاطفية أو الأفلام الرومانسية؟

أ‌- لا

ب‌- أحياناً

ت‌- نعم

7- هل تخاف التقدم بالعمر وتَبِعَاته؟

أ‌- لا

ب‌- أحياناً

ت‌- نعم

8- هل ترى إمكانية حدوث حالة حب في عمر الستين؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا

9- هل تعتقد أن الاستمتاع بالحياة ممكن بكل المراحل العمرية، كل مرحلة بما يناسبها؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا

10- هل تؤمن بأن طول العمر يزيد من معرفة الإنسان؟

أ‌- نعم

ب‌- أحياناً

ت‌- لا 


التحليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل:

إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 10 إلى 15:

هذا يدل على أنك تمتلك حساً طفولياً وعفوية واضحة، وتبدو من خلال ردود أفعالك البريئة، كما أنك تملك قلباً طيباً لا يعرف الضغينة والأحقاد، ويبدو أنك أقلّ من عمرك الحقيقي، هذا بالإضافة إلى كونك مرحاً وتحب الحياة، وطَموح، وتنظر للمستقبل بتفاؤل؛ لكنك قد تُسَفّهُ كثيراً من الأمور الهامة، وهذا قد يضيّع عليك فُرَصاً كثيرة. 


اذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 16 إلى 22:

أنت عقلاني، متفهّم، ورصين، تحلم بمستقبل هادئ، وتعيش عمرك تماماً، بكل ملامحه بالشكل المتوافق مع كل مرحلة عمرية تمرّ فيها.. فتعيش سنّك الحقيقي كما هو.


إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 23 إلى 30:

فأنت تفكّر بالشيخوخة وأعراضها، وتضيع عمرك هدراً، وتعمل على تضخيم الأمور؛ بل إنك تميل إلى مجالسة الكبار، ولا تعيش سنّك الحقيقي، وتضيع على نفسك مرح الشباب وزهرة العمر. كما أنك متشائم وتعُدّ الثواني للرحيل إلى حيث لا رجوع، وتعيش دائماً في جوّ من الكآبة والحزن؛ ويؤدي كل هذا إلى منحك مظهراً أكبر من عمرك الحقيقي

المصدر: http://www.ekraa2.com/2012/10/blog-post_7.html

بمناسبة عيد الاضحى

المجتمع والحياة اليومية التعقيبات (0) إضافة تعليق   

alt

 

يوم الهجرة(مظاهرات 17اكتوبر 1961)

المناسبات الوطنية والدينية التعقيبات (0) التعليقات (12)   

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

يعد يوم 17 أكتوبر 1961م ، أحد أهم الأحداث في تاريخ الثورة الجزائرية، وواحدة من صور الجرائم الفرنسية الهمجية.
وقعت المجزرة حين خرج نحو 80 ألف جزائري في مسيرة سلمية بباريس بدعوة من قادة الثورة الجزائرية احتجاجا على حظر التجول الذي أمر به مدير الشرطة آنذاك موريس بابون، خاصة في العاصمة باريس- بدءا من الساعة التاسعة والنصف ليلا على الجزائريين دون سواهم.؟؟؟

متظاهرون كانوا رجال، نساء وأطفال عزل قدموا من مدن مختلفة مثل نانتير، أوبيرفيليي، أرجونتوي ، بوزونس والأحياء الفقيرة لباريس من أجل الدفاع عن حريتهم وكرامتهم، فواجهتهم أيدي السفاحين بالحديد والنار والقتل، وإلقاء العديد من الجزائريين من جسر سان ميشال إلى نهر السين وهم أحياء.وزج بآخرين في السجون والتفنن في تعذيبهم، ما كان ذنبهم، إلا أنهم خرجوا في مسيرة سلمية احتجاجا على إصدار مرسوم حظر التجول الذي فرضه السفاح “موريس بابون”على الجزائريين، في ظل ديمقراطية غربية؟.

جريمة موريس بابون يوم 17 أكتوبر1961م والأيام الثلاثة الموالية خلفت :“أكثر من 300 قتيل ومئات المفقودين وأكثر من 1000 جريح، و 14.094 جزائري في مخافر الشرطة الفرنسية تحت التعذيب.
فمن هو موريس بابون؟
موريس بابون المولود في 03/09/ 1910 م صاحب الشهادات العليا في الحقوق، والقانون العام، والاقتصاد السياسي، تقلد مناصب مختلفة وعاصر حكومات مختلفة من بينها حكومة فيشي إبان الاحتلال الألماني لفرنسا، بابون كان واليا على منطقة قسنطينة فأذاق سكانها الويلات بقبضته الحديدية على عمالة قسنطينة، مستفيدا من خدمات "الحركى" ومساعدتهم للجيش الفرنسي بجمع المعلومات عن الثوار المجاهدين، وتقديرا لما قام به في قسنطينة، اختاره الجنرال ديغول عام 1958، رئيسا لمحافظة شرطة باريس ومقاطعة السين ليقوم "بتطهير" العاصمة الفرنسية وضواحيها من ما اسماه"إرهاب"، ومنحه كامل الصلاحيات وقدم له كل الدعم الذي يطلبه، فما كان منه إلا، فعل إشباعا لرغته في الجريمة وارضاءا لقادته.
رحم الله الشهداء واعز الله هذا الوطن الحبيب..


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل